شبكة منتديات أكواخ عمان


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما لا تعرفونه عن تشافي هيرنانديز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماتركس



المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 12/08/2011

مُساهمةموضوع: ما لا تعرفونه عن تشافي هيرنانديز   السبت أغسطس 13, 2011 9:39 pm


سنستعرض في هذه الحلقة الخاصة بعض الأسرار الخفية من حياة ابن كتلونيا الذي عانى بشدة طوال حياته قبل الوصول إلى المرتبة التي عليها الآن في نادٍ عملاق كبرشلونة إذ يعتبر تشافي واحداً من أفضل صانعي الألعاب بالعالم خلال السنوات القليلة الماضية... و في هذا الموضوع ستكتشفون أهم و أبرز ما تميزت به الحياة الخاصة لمايسترو البلاوجرانا -:


- أهم شيء يجب معرفته عن الحياة المهنية لتشافي هيرنانديز أنه لو لم يكن لاعباً لبرشلونة لكان واحداً من النجوم الحاليين في ريال مدريد ذلك أنه كان قريباً جداً من الإنضمام إليه بعد فترة طويلة قضاها مع النادي الكتلوني الذي وصل إليه في سن الحادية عشر عاماً... لكن و على الرغم من العرض المادي الهام من ريال مدريد و صعوبة مشاركة تشافي مع الفريق الأول الذي كان يضم وقتها أفضل اللاعبين كبيب جوارديولا، إلا أن ابن كتلونيا قرّر البقاء في نهاية المطاف و اعتذر للنادي المدريدي و رفض الإنضمام إليه.

- تشافي هو أكثر لاعب دافع عن قميص برشلونة في المباريات الرسمية و الودية إذ شارك مع النادي الكتلوني في أزيد من (550) مباراة حتى الآن.

- التسمية المفضلة لتشافي هيرنانديز ليست المايسترو أو الدينامو أو العقل المدبر لبرشلونة لكن و حسب ما أكده أصدقاؤه، اللقب المفضل للنجم الكتلوني هو "إينشتاين كرة القدم".

- الكل يتحدث منذ سنوات عن أسلوب اللعب الممتع "تيكي تاكا" كما لو تحدثنا عن الكرة الشاملة و الشخصية البارزة التي يرجع لها الفضّل في ممارسة هذه الطريقة في لعب كرة القدم هو تشافي هيرنانديز فهو الرمز الأسطوري لـ"تيكي تاكا".

- المايسترو مايزال يحتفظ بصورة التقطت له عند تسجيله هدف الفوز على ريال مدريد في البيرنابيو (1-2) في إياب موسم (2003-2004)... و ماتزال هذه الصورة معلقةً على إحدى جدران بيته الخاص في برشلونة.

- تشافي محاط بالمدريديين من كل جانب فأغلبية أصدقائه يشجعون النادي الملكي بل حتى جاره المقرب إليه هو واحد من محبي ريال مدريد.

- خلال إحدى العطل الصيفية تعرض تشافي للسعة عقرب في إحدى الشواطئ الإسبانية و هذا ما جعل رجله تنتفخ كثيراً و تمنعه من المشاركة في التحضيرات للموسم الجديد فقط لأنه لا يستطيع ارتداء الأحذية على إثر ما حدث !!

- لم يشعر تشافي بالشهرة الواسعة إلا عندما كان متواجداً في صيف عام (2000) في جزر السيشيل حيث تعرف عليه بعض الناس هناك و كانت تلك بداية نجومية المايسترو.

- بالنظر إلى التاريخ السياسي لإسبانيا لم يكن من السهل أن يلعب تشافي و بويول و رفاقه لمنتخب بلادهم و مع ذلك فقد حدث ما حدث و فاز المايسترو ببطولة أمم أوروبا و كأس العالم مع منتخب لا روخا معتبراً تمثيله لمنتخب إسبانيا -بدل منتخب كتلونيا- أمراً إحترافياً لا غير.

- تشافي أكد في مقابلة مع صحيفة ألمانية أن تدريبات برشلونة أمتع و أفضل من مبارياته -التي يراها الكثيرون الأفضل في كرة القدم الحديثة- مع بيب جوارديولا.. حيث تأسف لعدم نقلها ليستمتع الناس بالكرة الجميلة حسب قوله !!

- ملك وسط برشلونة ليس منشغلاً بكرة القدم فقط بل هو مقاول ناجح في مجال البناء و العقارات إذ يمتلك شركة كبيرة في مسقط رأسه "تيراسا" بإقليم كتلونيا يتولى إدارتها بمساعدة إخوته و والده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة حزن

avatar

المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 14/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما لا تعرفونه عن تشافي هيرنانديز   الأحد أغسطس 14, 2011 5:51 am

شكرااا جزيلااا لك على الخبر

دمتم بود
... دمعة حزن ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما لا تعرفونه عن تشافي هيرنانديز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات أكواخ عمان :: أكواخ عمان :: الكوخ الرياضي-
انتقل الى: